القائمة الرئيسية

الصفحات



نظام اللعبة

Garena Free Fire هي لعبة حركة ومغامرة من نوع battle royale يتم لعبها عبر الإنترنت من منظور الشخص الثالث.

تتضمن اللعبة إسقاط ما يصل إلى 50 لاعبًا من مظلة إلى جزيرة بحثًا عن أسلحة ومعدات لقتل لاعبين آخرين. اللاعبون أحرار في اختيار موقع البداية ، وأخذ الأسلحة والإمدادات لإطالة حياتهم القتالية11.
         عندما ينضم اللاعبون إلى لعبة ما ، يدخلون طائرة تحلق فوق الجزيرة. أثناء تحليق الطائرة فوق الجزيرة ، يمكن للاعبين القفز أينما يريدون ، مما يسمح لهم باختيار موقع استراتيجي للهبوط بعيدًا عن الأعداء. بعد الهبوط ، يجب على اللاعبين البحث عن أسلحة وأدوات مساعدة. يمكن العثور على المعدات الطبية والأسلحة المتوسطة والكبيرة والقنابل اليدوية والأشياء المميزة الأخرى في جميع أنحاء الجزيرة. الهدف النهائي للاعبين هو البقاء على قيد الحياة على الجزيرة بحد أقصى 50 لاعبًا عبر الإنترنت ؛ للقيام بذلك ، يجب عليهم القضاء على جميع الخصوم الذين يواجهونهم على طول الطريق والتأكد من أنهم الناجون الوحيدون. يتناقص حجم المنطقة الآمنة المتاحة على خريطة اللعبة بمرور الوقت ، مما يجبر اللاعبين الباقين على قيد الحياة على الانتقال إلى مناطق أكثر إحكامًا لفرض المواجهات. آخر لاعب أو فريق يقف يفوز باللعبة 13.

:ترحيب

تم وصف الرسومات بأنها تتمتع "بميزة للهواتف ذات المواصفات المتوسطة والمنخفضة" ، ولكن قال أحد المراجعين "إذا كانت الألعاب ذات الرسومات الجيدة هي الشيء الذي تفضله ، فلا نوصي بلعب Free Fire Battlegrounds. ولكن إذا كنت تحب ألعاب battle royale وترغب في قضاء وقت ممتع مع أصدقائك ، فعليك بالتأكيد أن تلعبها "14.

علق Tais Carvalho من TechTudo على أن Free Fire تعطي الأولوية للأداء ، مما يجعلها خيارًا رائعًا لأي نوع من الأجهزة. تبرز طريقة اللعب وتحتوي على محتوى كافٍ للترفيه وتقديم معارك مجزية ". أما بالنسبة لتطور الشخصية والمهارة ، فقالت إنها "إضافة براقة" 15.

في قائمة Google Play السنوية لـ "أفضل تطبيقات العام" ، فازت Free Fire في فئة "أفضل لعبة تم التصويت عليها شعبيًا" لعام 2019 ، كونها الأكثر تصويتًا من قبل الجمهور في البرازيل وتايلاند 16،17،18.

تعد Garena Free Fire واحدة من أشهر ألعاب Battle Royale للجوال ، خلف PUBG Mobile و Fortnite Battle Royale و Call of Duty: Mobile. تحظى بشعبية خاصة في أمريكا اللاتينية والهند وجنوب شرق آسيا. احتلت Free Fire المرتبة الرابعة بين أكثر الألعاب تنزيلًا على متجر Google Play في الربع الرابع من عام 201820 ، وكانت رابع أكثر الألعاب تنزيلًا على مستوى العالم في عام 2018 على iOS ومتجر Google Play Store مجتمعين. حصل العنوان على حوالي 182 مليون عملية تنزيل في عام 2018 ، مما يجعله ثاني أكثر ألعاب battle royale للجوال تنزيلًا (أعلى من Fortnite Battle Royale وخلف PUBG Mobile فقط) 22 ، وحقق حوالي 19.3 مليون في الإيرادات الشهرية حتى ديسمبر 2018 ، وأصبحت مالية كبيرة نجاح Garena23،24. في فبراير 2020 ، حصلت Free Fire على 500 مليون عملية تنزيل على متجر Google Play.

في نهاية الربع الأول من عام 2021 ، تجاوزت Free Fire PUBG Mobile من حيث الإيرادات في الولايات المتحدة ، حيث حققت 100 مليون دولار من العائدات مقارنة بـ 68 مليون دولار لـ PUBG26. قفزت عائدات Free Fire 4.5 أضعاف مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق 27.

:الرياضات الإلكترونية

في فبراير 2021 ، أعلن Garena عن سلسلة Free Fire World (FFWS) ، بمجموع جوائز بقيمة 2 مليون دولار ، والذي سيعقد في مايو 2021 في سنغافورة. في عام 2020 ، تم استبدال FFWS بسلسلة Free Fire29 Continental بسبب جائحة COVID-1930. ستقام أول لعبة Free Fire World Series 2022 (FFWS 2022) في مايو 2022 ، مع Play-Ins في 14 مايو والنهائيات في 21 مايو. ستقام تصفيات كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 في مناطق متعددة خلال الأشهر المقبلة ، وستحصل الفرق الكبرى على الحق في القتال على الجائزة الأولى. ستكون بطولة 2022 FFWS هي النسخة الثالثة من البطولة العالمية الأكثر توقعًا ، والتي تجمع بين أفضل الفرق في العالم للتنافس لتكون الأفضل.




تعليقات