القائمة الرئيسية

الصفحات

 



            💗Call of Dutyأفضل جزء في 💗              


قلة هم الذين يتعهدون بإنكار أن ألعاب الفيديو أصبحت شكلاً من أشكال الفن ، على قدم المساواة مع الأدب والسينما. تمامًا كما هو الحال في هذه الألعاب ، تحتوي الألعاب على الكلاسيكيات الخاصة بها ، والحركات المفاهيمية والجماعية المختلفة ، والروائع وأمثلة الهوس الرسومي ، والمشروعات الفردية والمسلسلات الطويلة مع الصلبان ، وأقواس القصة والتدخلات في الأنواع ذات الصلة. وينتمي بطل مقالنا اليوم ، Call of Duty ، إلى هذه السلسلة.


قبل أن ننتقل إلى تحديد أفضل جزء من Call of Duty ، سوف نتعمق قليلاً في تاريخ ومؤامرة هذه السلسلة من الألعاب. وبدأت قصتها في عام 2003 ، عندما أنهى استوديو Infinity Ward العمل على الجزء الأول من اللعبة ، وأصدره الناشر Activision. لقد كان مطلق النار في الموضوع الذي كان شائعًا في ذلك الوقت للحرب العالمية الثانية ، والذي تم إنشاؤه باعتباره "القاتل" للمشروع الشهير للناشر Electronics Arts - "Medal of Honor". لم تنسخ اللعبة الجديدة منافستها (كما فعل مبدعو الآلاف من "القتلة" غير الناجحين في الألعاب الأخرى) ، ولكنها قدمت العديد من الحلول المثيرة للاهتمام لهذا النوع. كان أكثر ابتكارات اللعبة نجاحًا هو جنود الفرقة الذين يتحكم فيهم الكمبيوتر لمساعدة بطل الرواية. وأضفى مظهرهم إلى المباراة شعورًا بـ "كتف ودودة" ، وعلى استعداد للدعم في الأوقات الصعبة. بفضل هذا ، تم لعب حركات المؤامرة بقوة بمساعدة أعضاء الفريق والانتقام لهم. وقد لاحظ ذلك اللاعبون والمراجعون والحكام الذين منحوها لقب "لعبة العام" و "أفضل لقطة لهذا العام". نتيجة لذلك ، أصبحت Call of Duty ، على الرغم من أنها لم تقتل Mohr ، سلفًا لسلسلة جديدة من الألعاب.


أصدر الناشر "Catch the Wave" جزأين آخرين متعلقين بالحرب العالمية الثانية. لم تكن الألعاب سيئة ، ولكن من الواضح أن الموضوع قد نجح بالفعل في وضع مجتمع المقامرة على حافة الهاوية. بالإضافة إلى ذلك ، كان الجزء الثالث ، الذي لم يتم تطويره بواسطة Infinity Ward ، ولكن بواسطة Trey arch ، عبارة عن وحدة تحكم حصرية (لم تتلق مطلقًا منفذًا على الكمبيوتر الشخصي) وفقد على هذا بعض اهتمام اللاعبين. ومع ذلك ، سمحت مشاركة استوديو آخر بالانتقال إلى الإصدار السنوي للألعاب الجديدة في السلسلة ، مما ترك للمطورين عامين لإعداد المشروع وتحسينه.


خرجت الدفعة الرابعة ، Call of Duty 4: Modern Warfare ، من أيدي Infinity Ward وأصبحت أول لعبة في السلسلة ، تجري خارج الحرب العالمية الثانية. بدلاً من إرسال اللاعبين إلى ساحات المعارك التاريخية المليئة بالحياة ، أعدوا سلسلة من المعارك الوهمية في المستقبل القريب (سنتان أو ثلاث سنوات). على الرغم من أن هذا الجزء من اللعبة ليس مليئًا بالابتكارات ، إلا أن تغييرًا واحدًا فقط في البيئة كان كافياً للفوز بالعديد من جوائز Game of the Year ومضاعفة المبيعات تقريبًا مقارنة باللعبة الأولى في السلسلة.


لكن في Call of Duty: World at War ، لا نشارك في معارك مثيرة ، ونعمل كجزء من مفرزة صغيرة ، نحن نساعد القوات على التقدم إلى خط المواجهة. في الواقع ، شكل هذا الجزء فكرة القوس الثالث من سلسلة Call of Duty ، المخصصة لعمل القوات الخاصة. أيضًا في World at War ، ظهر وضع اللعبة مع إطلاق النار على الزومبي النازي لأول مرة (كإشادة بالشعبية المتزايدة لموضوع الزومبي في الألعاب). تلقت اللعبة جائزتين أثناء الخدمة ، وبيعت بشكل جيد ، لكنها لم تكن طفرة في المسلسل.


لكن Call of Duty: Modern Warfare 2 ، التي واصلت مخطط الحبكة حول ساحات القتال الحديثة ، على العكس من ذلك ، لم تضف فقط أنماطًا وأساليب لعب جديدة ، بل أصبحت أيضًا أحد أكثر المشاريع نجاحًا في سلسلة Call of Duty بأكملها. تبين أن اللعبة قوية في الحبكة ، حيث تجد الشخصيات الرئيسية (بعد خمس سنوات من لقائنا الأخير) نفسها في صراع مع القوميين اليمينيين المتطرفين الذين يحاولون إشعال حرب عالمية. ولا تقل قوة في اللعب الجماعي. بالإضافة إلى ذلك ، تذكر الكثيرون لعبة Modern Warfare 2 بسبب ملحمة المستوى الأول (هجوم إرهابي على مطار روسي) ، والتي تعطلت في بعض البلدان بسبب احتجاجات السلطات الروسية.


أحداث Call of Duty: Black Ops ، التي نشرتها Trey arch ، تعيدنا إلى الحرب الباردة وتكشف عن عمل قوات العمليات الخاصة (كما يراها المطورون). مع إصدار Black Ops ، تم تشكيل قوس القصة الثالث من السلسلة أخيرًا. بيعت اللعبة بشكل جيد ، على الرغم من أن تقييمات اللاعبين والمراجعين ظلت متواضعة. افتقرت Black Ops إلى الابتكار الذي من شأنه تنويع اللعبة.


تبدأ أحداث هذا الجزء في نفس المكان الذي انتهى فيه الجزء السابق ، وخطوة بخطوة نجد أنفسنا في خضم الحرب العالمية الثالثة. بالإضافة إلى Infinity Ward ، عمل استوديو Sledgehammer Games على هذا الجزء - وبالتالي كان هذا الاستوديو يستعد لبدء العمل على الأجزاء الجديدة من Call of Duty. Call of Duty: Modern Warfare 3 كانت جيدة جدًا في كل من القصة ومتعددة اللاعبين لدرجة أنها كانت الأولى في السلسلة التي تحصل على 95٪ من نقاط Metacritic.


                                       

تعليقات