القائمة الرئيسية

الصفحات

 

                                        

اللعبة المثالية لشخصين



اللعبة المثالية لشخصين.


في نهاية شهر مارس ، تم إصدار لعبة It Takes Two ، وهي لعبة جديدة للاعب يوسف فارس الشهير. لم يغير مصمم اللعبة تقاليده وأصدر مرة أخرى عنوانًا يكون فيه أسلوب اللعب التعاوني والقدرة على الترفيه عن نفسك باستخدام الألعاب المصغرة في المقام الأول. وحدها ، هذه اللعبة ، من حيث المبدأ ، لا يمكن إكمالها ، لأنه في 95٪ من الحالات ، سيتم فصل كلتا الشخصيات الرئيسية عن طريق شاشة مقسمة وسيتعين عليها التصرف بطريقة منسقة.


في هذه المناسبة ، على مدار عدة أيام ، قمت بترتيب السباقات مع صديقي العزيز تحت مشروبات رغوية ، والآن أسارع إلى مشاركة انطباعاتي عن العملية. إذا كنت تريد أن تكون قصيرًا ، فأنا مستعد لأسمي It Takes Two متنافسًا على لقب أفضل لعبة لعام 2021. إذا كنت تريد وقتًا طويلاً ، فاستمتع بالقراءة.


تكلفة It Takes Two هي 2499 روبل على Steam أو Origin. في متجر Microsoft ، تُباع اللعبة مقابل 39.99 دولارًا ، وفي متجر PS مقابل 2899 روبل. قررت Electronic Arts عدم حماية It Takes Two من القرصنة ، مما أدى إلى ظهور اللعبة على السيول في غضون دقائق من الإصدار.






حول مشاكل الأسرة


حبكة It Takes Two مخصصة لكودي وماي - زوجان يربيان ابنة صغيرة ، روز. لقد تصادف أن موقد الأسرة تصدع وقرر الرجل والمرأة الطلاق. لست بحاجة إلى أن تكون مستشارًا عائليًا لتدرك مدى تأثير ذلك على روز. تشعر الفتاة بالقلق بشأن الانفصال والمشاجرات بين والديها ، وغالبًا ما تبكي في الليل وتكون متوترة تحسباً لليوم الذي سيبقى فيه أحد الوالدين فقط في المنزل. في نوبة من التوتر ، صنعت دمى صغيرة وسمتها على اسم والديها.


بمشاهدة الصراعات بين كودي وماي ، لعبت روز بشكل ميكانيكي مع هذه الدمى وتخيلت أنها ستتوقف في مرحلة ما عن الشتائم. بمجرد أن عثرت على كتاب لطبيب نفس عائلي شهير ، تم تصميمه لمساعدة الأزواج الشباب الذين يعانون من مشاكل. بالصدفة السعيدة ، تبين أنها سحرية. أصبح كودي وماي دمى ، وأصبح الكتاب نفسه معلمهما. الآن يتعين على الزوجين (وأنت معها) المرور بمسار علاجي صعب ، وتعلم الثقة ودعم بعضهما البعض ، وكذلك الإيمان بالحب مرة أخرى.


اتضح أن حبكة الحبكة بسيطة للغاية ، لكن قوة كتاب السيناريو بدأت بعد بضعة فصول. في البداية ، يكون كودي وماي غير مرتاحين جسديًا للمشاهدة. إنهم يقسمون ويتجادلون باستمرار ، يضايقون بعضهم البعض بحقد ويحاولون ألا يصنعوا السلام ، ولكن للتوصل إلى طريقة لإزالة التعويذة والحصول على الطلاق النهائي. في بعض اللحظات ، تكون أفكار وأفعال الزوجين مثيرة للاشمئزاز حقًا ، ويؤكد مصممو الألعاب بمهارة هذه اللحظات بمساعدة طريقة اللعب.


لكن بالقرب من الوسط ، يبدأ الجليد بينهما في الذوبان. تظهر مجاملات جميلة ، وتكتسب البيانات العادلة لبعضها البعض القوة والتغذية المرتدة ، ويتم اعتبار الاختبارات الجديدة للكتاب أمرًا مفروغًا منه ، وليس حسب الضرورة.


التغلب على الصعوبات معا


دعنا الآن ننتقل إلى أهم شيء - طريقة اللعب. كما قلت أعلاه ، لن يكون من الممكن جسديًا المرور من خلال It Takes Two بمفرده. إنها ليست حتى الشاشة المنقسمة ، ولكنها طريقة اللعب ذاتها. في كل مرحلة من مراحل اللعبة ، سيكون لدى Mei و Cody مجموعة مختلفة من الأدوات التي يجب أن يساعد بها أحد البطل الآخر.


وهنا أريد أن أنحني حرفيًا لمصممي الألعاب في Headlight Studios. لم ألتق مطلقًا في أي لعبة أخرى في حياتي بالعديد من ميكانيكا اللعبة ومجموعة متنوعة من أساليب اللعب. في بعض المقابلات ، عبر فارس عن رغبته في الدخول في قطعة من المال مع شخص ما ، وهو ما لن يكون مملاً في هذه اللعبة لمدة دقيقة. في أحد المستويات ، سيجد ماي مطرقة من المطرقة ، وسيكون لدى كودي بعض المسامير تحت تصرفه. هذا يجعل كلا الحرفين مناسبين لمهمة معينة. يمكن لـ Mei كسر الزجاجات بمطرقة ، وكودي قادر على رمي المسامير وإصلاح الأشياء. يمكنه أيضًا إنشاء مسار لـ Mei لربط بعض المسامير فوق الفجوة ليستخدمها Mei لعبورها. ويجب دمج كل هذه الرقائق بطرق مختلفة لحل الألغاز.


ثم يبدأ كل شيء في التطور بسرعة أكبر. هناك حبال وانزلاق على القضبان ، تبادل إطلاق النار في الممرات ، عندما يتعين على أحد اللاعبين أن يسكب خليطًا كاويًا على الخصم ، ويجب على الآخر تقويضه. ثم سيكون هناك مستويات مع الطائرات والمغناطيس والسباحة تحت الماء والرحلات إلى الحيوانات المختلفة. حتى أن هناك حلقة تصبح فيها اللعبة شيطانية - مع وجود كاميرا في الأعلى ، ومجموعات نهائية ونهائية.


في الحديقة ، ستقاتل الشخصيات الدبابير وتساعد السناجب في حرب العصابات. في غرفة أطفال روز ، سيتعين عليهم الطيران على غزلان ثم محاربة قرد فضائي يراقب حالة الفتاة. حتى أن هناك مستوى في المشكال - الشيء ذاته الذي نضعه في أعيننا وقمنا بتدويره لمشاهدة الصور الجميلة.


أهمية العمل الجماعي


يلعب المؤلفون بمهارة ليس فقط مع الميكانيكا المختلفة ، ولكن أيضًا بالقياسات. كمعيار ، يتابع اللاعبون الشخصيات من الشخص الثالث بعناصر تحكم أولية - القفز ، والقفز المزدوج ، والاندفاعة ، والتعدي السريع

تعليقات