القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم 7 تقنيات جديدة سنراها في عام 2023



أهم 7 تقنيات جديدة سنراها في عام 2023


metaverse والتطبيقات الفائقة والتوائم الرقمية وأجهزة الكمبيوتر الكمومية في كل منزل: تتحدث Focus عن اتجاهات تطوير  كلما تطورت التقنيات القائمة على الذكاء الاصطناعي بشكل أسرع ، زادت وضوح الاتجاهات التي سيتبعها المطورون والعلماء والمهندسون في السنوات القادمة. قررنا النظر في العام المقبل ، 2023 ، من أجل فهم ما يجب أن نستعد له: للانغماس في العالم الافتراضي بأكمله ، للتواصل الكمي والأدوات الكمومية ، من أجل إنترنت الأشياء العالمي الذي سيغطي العالم بأسره ، أو من أجل الخلق ، بينما الروبوتات ستؤدي مهام روتينية لنا؟التكنولوجيا في العام المقبل.

تقنيات جديدة 2023: التوائم الرقمية

هذه التكنولوجيا صغيرة جدًا ، ولكن ليس فقط المهندسين المعماريين والمهندسين ، ولكن أيضًا الجيش ، وكذلك مؤسسو الشركات الكبيرة ، يلجأون إليها بشكل متزايد. على سبيل المثال ، سيسمح التوأم الرقمي للمصنع بإنشاء نماذج مختلفة لتحسين المؤسسات ، والتي سيختار المؤسسون منها أفضل نموذج لزيادة الأرباح لاحقًا. سيكونون قادرين أيضًا على التنبؤ بالأخطاء المحتملة وخفض التكاليف وتحسين مراقبة الجودة والصيانة الوقائية.

ومع ذلك ، فإن التوأم الرقمي ليس فقط نسخة افتراضية من الأشياء المادية. كقاعدة عامة ، تتيح لك التقنية أيضًا محاكاة سير العمل ، أي إنشاء محاكاة لمهام الإنقاذ والتهديدات الإرهابية والعمليات الجوية والبرية والبحرية ، حيث يمكن لممثلي وكالات إنفاذ القانون والإدارات العسكرية صقل مهاراتهم ، مرة أخرى لا معدات القيادة ، التي يستحق تشغيلها وصيانتها الكثير من المال.

الشيء نفسه ينطبق على الأمن السيبراني. يمكن أن يحاكي التوأم الرقمي هجوم القراصنة على شركة أو مؤسسة. مهمة خبراء الأمن هي منع الاختراقات المحتملة وسرقة البيانات. ستكون التقنية مفيدة أيضًا لمطوري أنواع مختلفة من التطبيقات ، خاصة تلك التي تعمل على أساس شبكة عصبية. من خلال اختبار سيناريوهات مختلفة ، يمكنهم تحديد نقاط الضعف في مشاريعهم ونقاط الضعف والقضاء عليها ، مما يوفر للمستخدم النهائي منتجًا قويًا وموثوقًا وجاهزًا للاستخدام. تشمل مجالات التطبيق المحتملة أيضًا: التعليم والطب وعلم الاجتماع.



إنترنت الأشياء يربط الأدوات حول العالم

تُستخدم مستشعرات إنترنت الأشياء (IoT) في العديد من المجالات اليوم. أبسط وأشهر نظام حيث يتم استخدامه هو "المنزل الذكي" ، حيث يعمل التلفزيون ، ومكبر الصوت الذكي ، ونظام التحكم في الإضاءة (النوافذ والأبواب) ، وجرس الباب "الذكي" والثلاجة عن طريق نقل المستخدم البيانات لبعضها البعض.

بفضل هذا ، يمكن لأي شخص تلقي إخطارات حول من اقترب من باب منزله ، وما إذا كان المحيط قد انتهك ، وما إذا كان شخص ما حاول دخول المنزل ، لا يمكنه القلق بشأن قائمة التسوق - الثلاجة ستجعلها بنفسها ، ذكية سيطلعك العمود على آخر الأخبار ، وسيعرض لك مع التلفزيون الذكي ونظام التحكم في الإضاءة. ولا تنسى أمر السيارة "الذكية" (هذه قصة أخرى تمامًا).

يستخدم الأطباء والجيش وضباط إنفاذ القانون والعلماء من مختلف المجالات أنظمة مماثلة ، ولكن على نطاق أوسع. "ما هي المشكلة هنا؟" - أنت تسأل. وحقيقة أن المنتجات غالبًا ما تعمل على منصات مختلفة ، والتي لا تتناسب أحيانًا مع بعضها بشكل جيد. في العام المقبل ، سيحاول المطورون حل هذه المشكلة من خلال تطوير المعايير والبروتوكولات المشتركة لجميع أدوات إنترنت الأشياء.

تنمو شبكة إنترنت الأشياء ، فهي تضم بالفعل عشرات الملايين من الأجهزة حول العالم ، لذا سيكون الأمن السيبراني لإنترنت الأشياء أيضًا اتجاهًا في التكنولوجيا في عام 2023 ، لأن المتسللين قاموا باختراق المستخدمين مرارًا وتكرارًا من خلال الأدوات الذكية.

تعليقات