القائمة الرئيسية

الصفحات






التكنولوجيا 2023 


ما هي التقنيات التي ستكون في عام 2023؟ هذا السؤال يهم جميع الأشخاص الذين يرغبون في مواكبة الأحداث الجارية في العالم ومواكبة الاتجاهات الحديثة. يوجد أدناه وصف تفصيلي لكل ما ينتظرنا في المستقبل القريب. 



 

ثالثًا ، بالتأكيد ، اعتبارًا من عام 2023 ، ستصبح شبكات الجيل الخامس - 5G - هي المعيار للاتصال بالإنترنت. تم إطلاق إصداراتهم التجريبية بالفعل في العديد من البلدان الكبيرة مثل سويسرا وكوريا الجنوبية وروسيا. تم استثمار مبالغ ضخمة في التنمية ، لذلك من المرجح أن يتم تنفيذ كامل وواسع النطاق في السنوات القادمة (ربما حتى في عام 2023). نتيجة لذلك ، سيحصل مستخدمو الإنترنت على سرعات اتصال عالية تصل إلى 2 جيجابت في الثانية ، وأقل تأخير (لا يزيد عن ميلي ثانية) ، ونقل موثوق.

مركبات بدون طيار

يمكن أن تصبح المركبات ذاتية القيادة بدون سائق متاحة في وقت مبكر من عام 2023. واليوم ، تشارك العديد من الشركات الكبيرة في تطوير مثل هذه الآليات ، سواء كانت متخصصة في صناعة السيارات وتلك التي لا علاقة لها بالسيارات. هؤلاء هم أودي ، وجنرال موتورز ، وتويوتا ، وفولكسفاغن ، وتيسلا ، بالإضافة إلى هوبرت وجوجل. وحتى كاماز قدمت بالفعل أول نموذج أولي لسيارة بقاعدة شاحنة متسلسلة.

قد تحل السيارات ذاتية القيادة في النهاية محل المركبات القياسية التي يقودها الإنسان بمرور الوقت. وستؤثر بلا شك على الوضع على الطرق وسلامة الطرق. هذه الآلات قادرة تمامًا على التوقف عن كونها مجرد وحدات نقل: سوف تتواصل وتتفاعل بنشاط مع بعضها البعض ، وتنقل البيانات حول معلمات حركة السيارات المجاورة وتتبادل المعلومات.

تقنيات الحاسوب العصبي

تقنيات الكمبيوتر العصبي هي عمليا ذكاء اصطناعي متزامن مع جسم الإنسان. تتضمن ما يسمى بالشبكات العصبية الدخول إلى الدماغ وإنشاء روابط دائمة ومستمرة مع العالم الخارجي. ستسمح هذه الواجهة القابلة للزرع بين الدماغ والحاسوب ، أولاً وقبل كل شيء ، بتحسين أداء الجسم ، حتى في ظل وجود قدرات محدودة.

يمكن للشبكات العصبية التحكم في الأطراف الاصطناعية باستخدام الإشارات التي يرسلها الدماغ ، وكذلك المعلومات الواردة من أجهزة الاستشعار الخارجية المرئية والسمعية والحسية. مثل هذه الواجهات ، التي تُستخدم في كل مكان ، قادرة على إنشاء نقل بدون تلامس للمعلومات من دماغ إلى دماغ. بالإضافة إلى ذلك ، ستوفر تقنيات الكمبيوتر العصبي بحثًا سريعًا ذكيًا عن أي معلومات بدون أي أجهزة إضافية ، بالإضافة إلى جميع أنواع النصائح لتبسيط الحياة وتحسينها.

الأدوية والتقنيات الطبية الجديدة

يتم الاحتفاظ بالتطورات في مجال الأدوية والطب طي الكتمان ، لكنها تجري بنشاط في العديد من البلدان. يتم تطويره من قبل العلماء الألمان الذين تعلموا التعرف على الاختلافات في الحمض النووي للخلايا السليمة والسرطانية ، وعزل البروتينات "الفاسدة" وإبلاغ جهاز المناعة بهذه العلامات بحيث يطلق رد فعل لمحاربة "الأعداء". هذه التكنولوجيا الحيوية المبتكرة تسمى "BioNTech". والمراحل الأولى من التجارب التي شملت أشخاصًا يعانون من سرطان الجلد تظهر بالفعل نتائج إيجابية: ثمانية من كل 13 شخصًا لديهم تحسن. تم التخطيط لمزيد من الدراسات ، والتي تغطي بالفعل 1500 مريض يعانون من أنواع مختلفة من الأورام السرطانية.

حقيقة مثيرة للاهتمام! في الولايات المتحدة ، قد يظهر أول صيادلة آليين في وقت مبكر من عام 2023 ، ليحلوا محل الصيادلة التقليديين في سلاسل الصيدليات.

تُستخدم الهندسة الوراثية أيضًا بنشاط في الطب ، والتي من الواضح أنها ستغير العالم وفكرة العديد من الأمراض البشرية. على سبيل المثال ، في المملكة المتحدة ، حصل العلماء بالفعل على إذن لتعديل الحمض النووي للأجنة بدقة. يُقترح عزل الجينات المعيبة وإجراء تعديلات على الجينوم. نتيجة لذلك ، يجب أن يولد فقط الأشخاص الأصحاء والقادرين على البقاء. وفي الصين ، أجريت تجارب على التعديل الجيني للأجنة في إطار تقنية CRISPR / Cas9: اكتشف الباحثون الآلية الطبيعية لتحرير الحمض النووي ويتعلمون كيفية استخدامها في الممارسة العملية.

تحسين الأجهزة والتكنولوجيا

كل عام ، تصبح الأجهزة التقليدية أرق وأخف وزنًا. اليوم ، أصبحت أجهزة التلفزيون والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية فائقة النحافة وخفيفة الوزن معروضة للبيع بالفعل. لكن في المستقبل ، من المخطط تطوير شاشات تلفزيون يمكن ثنيها وحتى لفها. ومن المحتمل أن الهواتف التي يتم ارتداؤها على الذراع والأساور الرفيعة وغير المحسوسة تقريبًا ستتوفر قريبًا جدًا. في حين أن التكوين والواجهة غير معروفين ، ولكن ربما بنقرة واحدة ، سيتم إنشاء صورة ثلاثية الأبعاد بقائمة تحكم.


أجهزة الكمبيوتر الكمومية

الكوانتا هي أصغر الجسيمات غير القابلة للتجزئة التي تشكل كل شيء تقريبًا على كوكبنا. وإذا أصبحت التكنولوجيا الرقمية للحوسبة الكمومية متاحة ، فإنها ستغير حياة الناس بشكل كبير. على سبيل المثال ، ستصبح الأساليب الحديثة لتشفير المعلومات غير مقبولة وغير فعالة ، وسيتم تقليل الوقت اللازم لإجراء بحث واسع النطاق (بما في ذلك جينوم الكائنات الحية والعديد من الظواهر المعقدة) ، وسيتم تبسيط إدارة الآليات والعمليات المعقدة ، والاستهلاك وسيحدث انهيار للعملات المشفرة.

لقد تم إجراء التطورات في مجال تقنيات الكم بنشاط لعدة سنوات وقد أثمرت بالفعل. لذلك ، أطلق العلماء الصينيون أول قمر صناعي مزود باتصالات كمومية ، قادرًا على نقل البيانات من المدار إلى الأرض دون اعتراض المفاتيح. وفي نهاية عام 2019 ، أعلن العملاقان IBM و Google عن الانتهاء بنجاح من الحوسبة الكمومية. لكن حتى الآن لا توجد معلومات دقيقة حول إنشاء أجهزة الكمبيوتر ، على الرغم من احتمال ظهورها في عام 2023 فقط

تعليقات