القائمة الرئيسية

الصفحات

تقنيات مستقبل صناعة النفط والغاز

 





تقنيات مستقبل صناعة النفط والغاز

أصبح المؤتمر العلمي والعملي الدولي للعلماء والمتخصصين الشباب "تقنيات مستقبل مناطق إنتاج النفط والغاز" (RAS) أحد الأحداث الرئيسية لكل من جامعة ولاية سورجوت وجميع المشاركين في المنتدى العلمي والعملي للشباب الدولي الخامس "رأس المال النفطي".

حدث ذلك في شكل مختلط. خلال يومي المنتدى ، استمع الخبراء إلى أكثر من مائة تقرير حول قضايا الساعة في العلوم التطبيقية في صناعة النفط والغاز ، بما في ذلك الصناعة والبيئة. شارك المشاركون في المؤتمر نتائج أبحاثهم الخاصة حول النفط والغاز والتقنيات الصناعية وتقنيات الإنتاج الآمنة والبيئة.


تذكر أن الغرض من المؤتمر هو مناقشة قضايا الساعة للنموذج الجديد لـ "الاقتصاد الذكي" ، بناءً على التحول المبتكر في صناعة النفط والغاز ، وتكوين بيئة مواتية ، وخلق الظروف لتشكيل أوكروج المتمتعة بالحكم الذاتي كنقطة انطلاق تكنولوجية لروسيا في تنمية الشمال والقطب الشمالي.


لمدة يومين في ثلاثة أقسام علمية - "الحلول التكنولوجية الحديثة في صناعة النفط والغاز" ، "التنمية الصناعية: من الفكرة إلى التكنولوجيا" ، "البيئة. ناقش خبراء التقنيات الخضراء والعلماء وطلاب الدراسات العليا والطلاب بنشاط التطور المبتكر لتقنيات إنتاج الهيدروكربونات والجوانب البيئية للعمل ونموذج جديد لـ "الاقتصاد الذكي".


نائب رئيس مجلس العلماء الشباب في الأكاديمية الروسية للعلوم ، نائب مدير معهد المشكلات الأساسية في علم الأحياء التابع لأكاديمية العلوم الروسية ديمتري ديمين ، مدير قسم "علم البيئة". ورحبت شركة Green Technologies "بالضيوف والمشاركين في المنتدى في الجلسة العامة ، مشيرة إلى أن هناك العديد من المشاركين المتفرغين هذا العام.

ولفت انتباه المجتمع العلمي إلى حقيقة أن الاتصال الشخصي أكثر فائدة من الاتصال الافتراضي.

"في الشهر الماضي ، رأينا اهتمام الصناعة بإحلال الواردات ، وهو نهج علمي وعملي لحل المشكلة ، حيث تتاح لك العديد من الفرص لإنشاء تقنيات جديدة ، ومواد جديدة ، وأفكار جديدة يمكن أن تكون مفيدة لولايتنا. وتلك الدراسات التي يتم إجراؤها والتعبير عنها في إطار هذا المنتدى في مجال علوم الأرض.


قال ديمتري فيكتوروفيتش ، "العلوم الكيميائية ، هي ألماس تزين ، وتعطي اتجاهات جديدة للبحث في هذه المجالات" ، وشكر حاكم يسرا وفريق منظمي المنتدى بأكمله على فتح منصة حيث يمكن للعلماء والممارسين إيجاد أرضية مشتركة وتقديم تقنياتهم في المجال العملي. وتمنى عالم موسكو للممارسين الشباب عملًا ناجحًا وتعاونًا مثمرًا ليس فقط في إقليم سورجوت ، ولكن في جميع أنحاء روسيا.


قدم العلماء وطلاب الدراسات العليا من جامعة ولاية سورجوت تطوراتهم الفريدة ومشاريعهم المبتكرة. لذلك ، في قسم "الحلول التكنولوجية الحديثة في صناعة النفط والغاز" ، قدم طالب دراسات عليا من قسم معالجة المعلومات المؤتمتة وأنظمة التحكم في اتجاه "المعلوماتية وعلوم الكمبيوتر" في معهد البوليتكنيك ، إسماعيل دزارييف ، تقريرًا "حساب التأثير طويل المدى للتسخين الكهرومغناطيسي لخزان نفط على معدل تدفق البئر" (الرئيس العلمي - مدير معهد البوليتكنيك سيرجي سيستم).




"يكمن تفرد عملي في حقيقة أنه في المشكلة قيد النظر ، تم اقتراح طريقة جديدة لزيادة معدل إنتاج البئر لخزان به زيت عالي اللزوجة عن طريق التسخين بالإشعاع الكهرومغناطيسي. النتائج التي تم الحصول عليها لـ EROI 13.2 و 23.2 تفي بالمعيار المحدد. ومع ذلك ، فإن الحساب وفقًا للمتغير الثاني يوضح أن مراعاة التأثير طويل المدى للتسخين الكهرومغناطيسي لخزان الزيت على معدل تدفق البئر يجعل من الممكن مراعاة كفاءة التكنولوجيا بشكل أكثر دقة. في نفس الوقت.


علق طالب الدراسات العليا في السادة: "القيمة التي تم الحصول عليها من المعامل لتقييم توازن الطاقة في المتغير الثاني أعلى بأكثر من 1.7 مرة مما كانت عليه في المتغير الأول". أظهرت الحسابات التي حصل عليها أثناء الدراسة أن فعالية تقنية التأثير الكهرومغناطيسي على منطقة تكوين العروة مقبولة من الناحية العملية.


في نفس القسم ، تم تقديم تقرير مثير للاهتمام من قبل الأستاذ المساعد في قسم الإلكترونيات اللاسلكية وهندسة الطاقة في معهد البوليتكنيك Evgeni Shushing. تحدث المتحدث للجمهور عن طرق المراقبة الرادارية لحالة الأنابيب تحت الماء وتحت الأرض والانسكابات النفطية.

تم تقديم تقريرين علميين من السادة في قسم "التنمية الصناعية: من الفكرة إلى التكنولوجيا". تحدث الأستاذ المساعد في قسم الإلكترونيات الراديوية وهندسة الطاقة في معهد البوليتكنيك Anatoly Demo عن لوحة التحكم المتنقلة لمقاييس المستوى المستقل.


المسكن بالتفصيل في وصف مخطط الكتلة الخاص به ، وكذلك خوارزمية نقل البيانات ، الشبكة اللاسلكية لجمع البيانات المترولوجية. شارك فاديم لوجونوف ، الباحث في REC التابع لمعهد البوليتكنيك ، خبرته في دراسة الاحتراق الاهتزازي لمزيج غاز البروبان والهواء في قناة مربكة.


تم تقديم تقارير موضوعية على قدم المساواة من قبل المشاركين في القسم الثالث "علم البيئة. التقنيات الخضراء. كانت الكلمة التي ألقاها طالب السنة الثالثة بكلية تكنولوجيا تكرير النفط في جامعة النفط والغاز الروسية التي سميت على اسم ف. هم.


وشاح عفريت كونيغ ماناسي. مجال اهتماماته العلمية هو إنتاج أحجار الرصف من النفايات البلاستيكية ، وحل المشكلات البيئية الملحة في البلدان النامية. وأشار المتحدث إلى أن المصادر الرئيسية للتلوث البيئي تشمل الإنتاج الصناعي والنقل ومحطات الطاقة والزراعة والقطاع المنزلي. وتعتبر النفايات المنزلية من المشاكل البيئية الرئيسية.


طالب في جامعة النفط والغاز الروسية على اسم ف. هم. عفريت فالويدين ميرزاي. وقد كرس تقريره للجوانب البيئية للانتقال إلى الغاز الطبيعي المسال كوقود لعربات الغاز الطبيعي في أوزبكستان. الحديث عن ميزة الغاز الطبيعي المسال كنوع من أنواع الوقود.


أبرزت Julolidines عددًا من الجوانب الإيجابية. أولاً ، يزيد الغاز الطبيعي المسال من كثافة الوقود بمقدار 600 مرة ، مما يجعله أكثر كفاءة وأسهل في التخزين والنقل والاستهلاك. ثانيًا ، يجعل من الممكن تحويل الأشياء الموجودة على مسافات كبيرة من خطوط الأنابيب الرئيسية إلى غاز ، مما يجعل من الممكن أيضًا إشراك المناطق العميقة (النائية) في الدورة الزراعية. ثالثا.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق